موسكو: رغم تقديمنا المعلومات الكافية لن تقدم لندن اي معلومات بشأن ضابط المخابرات الروسي وابنته

0

ذكرت وكالة “سبوتنيك” الروسية، أن المتحدث الرسمي باسم الكرملين “ديمتري بيسكوف”، صرّح اليوم الأحد، أن روسيا قدمت التوضيحات الكافية والمطلوبة بشأن قضية ضابط المخابرات الروسي “سيرجي سكريبال” وإبنته “يوليا”، ولكن لم تقدم بريطانيا أي توضيحات سواء إلى روسيا أو غيرها من الأوروبيين الحلفاء.

 

 

وأشار “بيسكوف” أن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، قدّم لرئيسة الوزراء البريطانية “تيريزا ماي” التوضيحات والمعلومات الكافية بشأن الضابط الروسي سكريبال، وإبنته، ولكن لم تقدم لندن أي أدلة أو توضيحات بشأنهم.

 

 

ومنذ عدّة أيام صرّح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن روسيا مستعدة للتعامل مع أي رئيس وزراء بريطاني منتخب، وأضاف “الشخص الذى يختاره الحزب هو من سيكون رئيساً للوزراء.. سنعمل مع أى شخص”.

 

 

وقد قدّمت “تيريزا ماى” إستقالتها رسميا فى يوم السابع من الشهر الحالي من زعامة حزب “المحافظين”، ومن الممكن ان يكون هناك رئيس وزراء جديد لبريطانيا بحلول شهر يوليو القادم، وتشير استطلاعات الرأى إلى أن أبرز المنافسين على المنصب حتى هذه اللحظة هو وزير الخارجية البريطانى السابق “بوريس جونسون ” وهو يعتبر أكبر داعمى “بريكست”.

 

 

ويذكر أن دول الغرب جميعها أدانت روسيا فى الهجوم الكيماوى الذي حدث في مدينة “ساليسبرى” البريطانية والذى استهدف الجاسوس الروسى السابق “سيرجى سكريبال” وابنته “يوليا”، مما دفع بهم لإتخاذ إجراءات دبلوماسية إنتهت بطرد أكثر من 130 دبلوماسيا روسيا من 20 دولة غربية، حيث كان أبرزها عندما طرد الرئيس الأمريكى “دونالد ترامب” 60 دبلوماسيا روسيا من البلاد فى شهر مارس الماضى.

Leave A Reply