التخطي إلى المحتوى

وول ستريت جورنال تبرز رفض الرئيس السيسى القاطع لسيناريو تهجير الفلسطينيين

سلطت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية الضوء على تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي، التي حذر فيها من مساعي إسرائيل لترحيل الفلسطينيين قسرا إلى سيناء، وقالت ساخرة إن إسرائيل يمكن أن تنقل الفلسطينيين من غزة إلى صحراء النقب عن طريق العمليات العسكرية ضد الجماعات الفلسطينية.

قال الرئيس السيسي، مستهزئًا بدعوات نقل الفلسطينيين من قطاع غزة إلى مصر: “يمكن نقل الفلسطينيين إلى صحراء النقب حتى… [إسرائيل] ماذا تريد أن تفعل بالجيش في قطاع غزة قبل العودة؟ [الفلسطينيين] مرة أخرى“.

صحيفة وول ستريت جورنال
صحيفة وول ستريت جورنال

وقالت الصحيفة إن مصر تعارض إدخال أي فلسطيني إلى أراضيها، على الرغم من تعرضها لضغوط شديدة للسماح للاجئين بعبور الحدود إلى شبه جزيرة سيناء لتجنب حملة القصف الإسرائيلية والغزو البري الوشيك. ونقلت صحيفة “وول ستريت جورنال” عن الرئيس السيسي في مؤتمر صحفي مع المستشار الألماني أولاف شولتز، اليوم الأربعاء: “إذا تم نقل الفلسطينيين إلى مصر.. سيناء ستكون قاعدة للعمليات ضد إسرائيل، وفي هذه الحالة سيتم تصنيف مصر على أنها دولة”. قاعدة إرهابية.“.

وذكرت الصحيفة أنه في عام 1948، بعد قيام إسرائيل، توافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين إلى مصر، وتحولت مدينة رفح إلى مخيم للاجئين. ويشير الفلسطينيون إلى تهجير شعبهم بعد قيام إسرائيل بالنكبة أو الكارثة. أعلن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، مساء الثلاثاء، أن حكومته لن تسمح بالنكبة في القرن الحادي والعشرين. وقال في كلمة ألقاها في رام الله بالضفة الغربية: “إن شعبنا سيبقى صامدا في وطنه ولن يغادره مهما كانت التضحيات”.“.

وول ستريت جورنال تبرز رفض الرئيس السيسى القاطع لسيناريو تهجير الفلسطينيين

مصدر الخبر