التخطي إلى المحتوى

أمين عام الأمم المتحدة يشدد علي ضرورة تخفيف المعاناة الإنسانية فى غزة

وشدد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش على ضرورة تخفيف المعاناة الإنسانية الهائلة في غزة من خلال وقف فوري لإطلاق النار الإنساني في الشرق الأوسط، وقال: “أرواح الكثيرين ومصير المنطقة على المحك”.

وبحسب مركز الأمم المتحدة للإعلام، قال غوتيريش: “خلال زيارته لبكين للمشاركة في المنتدى الثالث لمبادرة الحزام والطريق، سيوفر وقف إطلاق النار الوقت والمكان للسماح على الفور بدخول المساعدات إلى قطاع غزة كما قالت وكالات الأمم المتحدة”. حشد مساعداتهم الإنسانية بالقرب من معبر رفح الحدودي المصري على الحدود مع غزة ليكون… “نحن على استعداد لتقديم المساعدة التي تشتد الحاجة إليها بمجرد السماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى القطاع الذي لم تصل إليه إمدادات المساعدات. حوالي عشرة أيام “..

أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش الانفجار الذي وقع في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، والذي تقول التقارير الأولية إنه أدى إلى مقتل مئات الأشخاص وإصابة كثيرين آخرين، بينهم نساء وأطفال. كما أدان الهجوم. قصف اليوم مدرسة تابعة للأونروا في مخيم المغازي للاجئين في غزة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن ستة أشخاص.

وأعرب الأمين العام عن خالص تعازيه لأسر الضحايا وتمنى للجرحى الشفاء العاجل. وشدد على أن المستشفيات والعيادات والعاملين الطبيين ومؤسسات الأمم المتحدة محمية بموجب القانون الدولي.

أمين عام الأمم المتحدة يشدد علي ضرورة تخفيف المعاناة الإنسانية فى غزة

مصدر الخبر