التخطي إلى المحتوى

اليابان تعلن اعتقال أحد مواطنيها فى الصين بتهمة التجسس

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الخميس أن السلطات الصينية اعتقلت رسميا رجل أعمال يابانيا اعتقلته في وقت سابق من هذا العام للاشتباه في قيامه بالتجسس، على الرغم من الدعوات المتكررة من اليابان لإطلاق سراحه.

وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني هيروكازو ماتسونو في مؤتمر صحفي إن الحكومة أكدت اعتقال الرجل، وهو في الخمسينيات من عمره، في وقت سابق من هذا الشهر، قائلا إن طوكيو ستواصل الضغط على بكين للإفراج عنه في أقرب وقت ممكن أثناء العمل على قضايا مختلفة. حسبما ذكرت وكالة الأنباء اليابانية كيودو.

ويعمل المواطن الياباني المحتجز لدى شركة أدوية يابانية، وقد اعتقلته السلطات الصينية في بكين منذ مارس من العام الماضي. وأبلغت الصين اليابان الشهر الماضي أن الرجل تم وضعه في مركز احتجاز جنائي سيؤدي إلى اعتقاله رسميًا. .

ويأتي الاعتقال في الوقت الذي لا تزال فيه العلاقات بين الجارتين الآسيويتين متوترة بعد أن بدأت اليابان في تفريغ المياه المعالجة من محطة فوكوشيما للطاقة النووية المعطلة في البحر في أواخر أغسطس.

وتم القبض على المواطن الياباني قبل عودته المقررة إلى اليابان. ولا تزال التفاصيل المحددة لكيفية انتهاكه لقانون مكافحة التجسس والقانون الجنائي الصيني غير معروفة.

اليابان تعلن اعتقال أحد مواطنيها فى الصين بتهمة التجسس

مصدر الخبر