التخطي إلى المحتوى

وزير الدفاع الروسي يؤكد أهمية تسريع إنتاج المدفعية وراجمات الصواريخ

أكد وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أنه مع استمرار العملية العسكرية في أوكرانيا، من المهم تسريع إنتاج المدفعية وقاذفات الصواريخ والذخيرة وتجديد مخزونات الأسلحة. لتغطية كافة احتياجات القوات الروسية على أرض المعركة، مبيناً أن الحل لتوفر الذخيرة يعتمد بشكل أساسي على القدرة الإنتاجية ومدى تكثيفها، فضلاً عن تقليص زمن تسليمها للجيش.

حدث ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال اجتماع وزير الدفاع الروسي مع القادة العسكريين وممثلي المجمع الصناعي العسكري الروسي. مناقشة التقدم في تحديث منصات إطلاق الصواريخ والمدفعية وزيادة إنتاجها.

وقال شويغو، بحسب قناة روسيا اليوم: “سنناقش اليوم كيفية تنظيم تطوير وزيادة إنتاج المدفعية والذخائر الدقيقة، مع الأخذ في الاعتبار الاحتياجات الإضافية للقوات الروسية”، مؤكدا أن السلطات التنفيذية الاتحادية اتخذت جميع التدابير اللازمة لزيادة إنتاج هذه الأنظمة.

وأشار إلى أن الحكومة الروسية منحت مؤسسات الصناعة الدفاعية الحق في استخدام جميع طاقاتها الإنتاجية، مبينا أن وزارة الدفاع قامت بتبسيط إجراءات إبرام العقود، وتقليص نطاق عمليات التفتيش، ومعايير اختيار المكونات، مع شرط الحفاظ على جودة المنتج النهائي.

وزير الدفاع الروسي يؤكد أهمية تسريع إنتاج المدفعية وراجمات الصواريخ

مصدر الخبر