التخطي إلى المحتوى

USA Today: مستشارو بايدن يعتذرون للعرب الأمريكيين عن التعامل مع حرب غزة

ذكرت صحيفة يو إس إيه توداي أن كبار مستشاري الرئيس جو بايدن اعترفوا بارتكاب مخالفات واعتذروا للأمريكيين العرب في ميشيغان عن تعامل إدارته مع الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة وكيف تحدثت علنًا عن الفلسطينيين خلال الصراع المميت. حرب.

وكان بايدن قد أرسل عدداً من كبار مساعديه إلى ديربورن، المدينة التي تضم أكبر عدد من السكان العرب الأميركيين، لعقد سلسلة من الاجتماعات المغلقة مع السياسيين ونشطاء المجتمع والزعماء الدينيين لمناقشة الحرب في غزة.

وقال الناشط في ديربورن عباس علوية، الذي حضر أحد تلك الاجتماعات، إن المسؤولين اعترفوا بأخطاء وأخطاء في رد الإدارة على الحرب. ومع ذلك، قال علاوي، أحد قادة الحملة التي حثت سكان ميشيجان على التصويت “غير الملتزم” بدلاً من التصويت لبايدن في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي بالولاية الأسبوع المقبل، إن خطأ الإدارة كان جوفاء.

وتابع أن رفض الرئيس تغيير نهجه أو حتى الاعتراف علنًا بأخطائه يعد إهانة لشعب ميشيغان، وخاصة للديمقراطيين في الولاية.إن النفاق المتمثل في إخبارنا في محادثات مغلقة أن الإدارة ارتكبت خطأً من خلال الاستمرار في الفشل. إن محاسبة بنيامين نتنياهو علناً هي عرض صارخ للإفلاس الأخلاقي، الأمر الذي سيكون… ولهذا آثار كبيرة في ميشيغان.

وقد انجرفت ميشيغان نحو الديمقراطية بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، حيث سيطر الحزب على جميع مستويات الحكومة في الولاية لأول مرة منذ أربعة عقود. ويحاول بايدن استخدام هذه السلطة في سعيه للفوز بولاية ثانية كرئيس، ليحصل على أصوات المجمع الانتخابي للولاية البالغ عددها 15 صوتا في انتخابات تشرين الثاني/نوفمبر.

USA Today: مستشارو بايدن يعتذرون للعرب الأمريكيين عن التعامل مع حرب غزة

مصدر الخبر