التخطي إلى المحتوى

بوتين: روسيا تسعى مع الصين لتحقيق التطور المستدام والرخاء الاجتماعى

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده، مع الصين، تسعى جاهدة لتحقيق التنمية المستدامة والرفاهية الاجتماعية، مؤكدا أنهما يحترمان التعاون المتساوي وحقوق الدول في نهجها تجاه التنمية.

وفي كلمته أمام المنتدى الثالث للتعاون الدولي (حزام واحد، طريق واحد) في بكين، وافق بوتين على استمرار مشروع السكك الحديدية وممر السكك الحديدية بين الشمال والجنوب، بحسب قناة روسيا اليوم الإخبارية. الطرق في الجزء الأوروبي من روسيا بين بحر البلطيق وجنوب البلاد حتى إيران… مما يدل على تنفيذ مشروع لربط بحر الشمال والمحيط المتجمد الشمالي وخطوط السكك الحديدية من وسط سيبيريا جنوبا إلى الهند و المحيطات الهادئة.

وقال إن خط سكة حديد يربط جمهورية ياكوتيا والشرق الأقصى الروسي والجسور فوق نهري لينا وآمور، وكذلك تحديث الطرق السريعة قيد الإنشاء حاليًا، داعيًا الدول المهتمة إلى المشاركة في تطوير طريق بحر الشمال. والتي سوف تربط العالم.

وأوضح أن العديد من خطوط السكك الحديدية الواعدة ستظهر في روسيا، بالإضافة إلى المشاريع الأوراسية التي ستشكل إطارا لوجستيا موحدا للنقل، لافتا إلى أن الصين تنفذ مبادرة (حزام واحد، طريق واحد) بنجاح وروسيا سعيدة بذلك. هو – هي. لأن المشروع سيساعد في حل المشاكل الإقليمية والدولية المهمة.

على صعيد آخر، وصف الرئيس الروسي مستوى العلاقات السياسية مع لاوس بـ«الجيد جداً»، مؤكداً أهمية تطوير الجانب الاقتصادي.

حدث ذلك خلال اجتماع بوتين مع رئيس لاوس ثونجلون سيسوليث على هامش منتدى دولي في بكين، حسبما ذكرت روسيا اليوم.

وقال بوتين: “إن مستوى العلاقات السياسية بين روسيا ولاوس جيد جدًا، لكن هناك حاجة لتطوير الجانب الاقتصادي، وهناك آفاق جيدة للتجارة”. وأوضح أنه من المهم تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين. مع انخفاض المؤشرات الاقتصادية بشكل طفيف عام 2022.

وأشار إلى أن نائبة رئيس لاوس باني ياثوتو زارت روسيا في سبتمبر الماضي وشاركت في المنتدى الاقتصادي الشرقي في فلاديفوستوك، قائلا: “اليوم لدينا فرصة لتوسيع نطاق هذا الحوار”.

بدوره، أعرب رئيس لاوس عن أسفه لعدم تمكنه من حضور المنتدى الاقتصادي الشرقي السابق، قائلا: “شكرا جزيلا لك فلاديمير بوتين، لأنك مشغول للغاية، ولكن لدي الفرصة لمقابلتك اليوم. . أنا آسف لأنني لم أتمكن من المشاركة في منتدى فلاديفوستوك الذي دعوتني إليه”. آلية”.

بوتين: روسيا تسعى مع الصين لتحقيق التطور المستدام والرخاء الاجتماعى

مصدر الخبر