الراجحي يدخل التاريخ في سباق رالي داكار السعودية 2020

0

رالي داكار للسيارات “رالي باريس داكار” عبارة عن سباق ومنافسة للسيارات على أشد واكثر الطرق وعورة تنظمه منظمة”ASO” ، انطلقت من باريس في عام 1979، إلى داكار عاصمة السنغال، وفي عام 2009 انتقل إلى أميركا الجنوبية بين الأرجنتين وتشيلي حتى عام 2019، واخيرا قررت المملكة العربية السعودية استضافة سباق الرالي لعام 2020 على أرضها، في شراكة تستمر لمدة 10 سنوات حتى عام 2030.

وقد بدأ السباق من باريس حتى مدينة داكار عاصمة السنغال، والسباق في كل سنة له طرق مختلفة لكنه كثيراً ما ينتهي في داكار،وهو سباق مفتوح للهواة والمحترفين
وقد تصل مدة السباق إلى 14يوماً، وتختلف المسافة يوم عن يوم وقد تصل إلى 900 كلم في اليوم الواحد، يقطع فيها المشاركون أراضٍ شديدة الوعورة تتراوح ما بين الأراضي الطينية والجبال الصخرية والكثبان الرملية.

لقد اعلنت الهيئة العامة للرياضة نتائج الفائزين في رالي داكار السعودية 2020
حصل الإسباني كارلوس ساينز، والقطري ناصر العطية، والفرنسي بيتر هانسيل، وحصل البطل السعودي يزيد الراجحي في المرتبة الرابعة كأفضل ترتيب سعودي في تاريخ رالي داكار.

وفي الدراجات النارية: الأمريكي ريك برابك، والتشيلي بابلو كوينتانيا، والأسترالي توبي برايس.

أما في فئة الشاحنات: الروسي أندري كارجينوف، والروسي انطوان شيبالوف، والبيلاروسي سيارهي فيازوفيتش، فيما فاز في فئة الدراجات الرباعية: التشيلي إغناسيو كاسالي، والفرنسي سيموت فيتسه، والبولندي رافال سونيك.

Leave A Reply