التخطي إلى المحتوى

أبرزهم نيمار وأوسيمين.. مستشفى التوقف الدولى يستقبل إصابات جديدة

تأثرت العديد من أندية العالم بالتوقف الدولي الحالي بعد إصابة العديد من نجومها في المواجهات مع منتخباتهم الوطنية في المباريات الدولية الأخيرة في مختلف قارات العالم.

كان النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، لاعب الهلال السعودي، أبرز النجوم الذين أصيبوا خلال فترة التوقف الدولي بعد تعرضه لإصابة مروعة أمام الأوروغواي في تصفيات أمريكا الجنوبية لكأس العالم 2026.

ونرصد في التقرير التالي أبرز ضحايا الانقطاع الدولي:

1- نيمار

يواجه النجم البرازيلي نيمار خطر الغياب لفترة طويلة عن الملاعب بعد تعرضه لإصابة خطيرة أمام منتخب أوروجواي في الساعات الأولى من يوم الأربعاء في تصفيات كأس العالم 2026، حيث كشفت تقارير إعلامية عن إصابة نيمار. يعاني من تمزق في الرباط الصليبي في ركبته اليسرى وسيغيب عن الملاعب حتى… ما يصل إلى 9 أشهر.

2- فيكتور أوسيمين

تعرض فريق نابولي الإيطالي لضربة موجعة بعد تعرض نجمه النيجيري فيكتور أوسيمين لإصابة عضلية خلال فترة توقف دولية أخرى في مباراة بلاده الودية أمام السعودية والتي انتهت بالتعادل الإيجابي. 2-2.

وبحسب نابولي، فإن أوسيمين أصيب في عضلة العضلة ذات الرأسين الفخذية في فخذه الأيمن، وبحسب سكاي فإن المهاجم النيجيري سيحتاج إلى وقت التعافي المعتاد من الإصابة، والذي يتراوح عادة من أربعة إلى ستة أسابيع.

3- روبرتسون

يتعافى المدافع الأسكتلندي آندي روبرتسون، لاعب ليفربول الإنجليزي، الذي يحترف في صفوفه النجم المصري محمد صلاح، من إصابة في الكتف تعرض لها خلال المباراة أمام إسبانيا في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024.

تم تشخيص إصابة الظهير الأسكتلندي روبرتسون في البداية بخلع في الكتف وسيغيب عن مباراة إيفرتون القادمة في انتظار التشخيص النهائي ومدة الغياب.

4- دانيلو

سيغيب نادي يوفنتوس الإيطالي عن خدمات مدافعه البرازيلي دانيلو لمدة تصل إلى 3 أسابيع بعد الإصابة التي تعرض لها خلال مباراة منتخب بلاده أمام فنزويلا في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا الجنوبية.

وأصدر يوفنتوس بيانًا رسميًا قال فيه: “خضع دانيلو لفحوصات أظهرت أنه يعاني من إصابة بسيطة في العضلة ذات الرأسين في فخذه الأيسر، وقد بدأ دانيلو بالفعل عملية إعادة التأهيل لاستئناف الأنشطة التنافسية”.

وكشفت تقارير صحفية إيطالية أن دانيلو سيغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 3 أسابيع.

5- تشوكويزي

سيغيب صامويل تشوكويزي عن نادي ميلان الإيطالي لمدة تصل إلى شهر بسبب الإصابة التي تعرض لها خلال فترة التوقف الدولي الحالية مع المنتخب النيجيري.

وذكرت شبكة سكاي أن تشوكويزي يعاني من إصابة في أوتار الركبة اليسرى تعرض لها أثناء وجوده مع منتخب بلاده خلال فترة التوقف الدولي الحالية.

6 – بالدي

وأصيب مدافع “برشلونة” الإسباني أليخاندرو بالدي، في الشوط الأول للمنتخب في المباراة أمام اسكتلندا واضطر لمغادرة معسكر لاروي، كما غاب عن مباراة تصفيات يورو 2024 أمام النرويج.

وكشفت تقارير صحفية أن إصابة بالدي لا تشكل مصدر قلق، ومن المتوقع أن يكون جاهزا لمباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد نهاية شهر أكتوبر المقبل.

أبرزهم نيمار وأوسيمين.. مستشفى التوقف الدولى يستقبل إصابات جديدة

مصدر الخبر