التخطي إلى المحتوى

محامى كريم بنزيما يعلن مقاضاة وزير داخلية فرنسا بتهمة التشهير

أثارت التصريحات الأخيرة لوزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، التي أكد فيها ارتباط كريم بنزيمة بجماعة الإخوان المسلمين، رد فعل قويا من مهاجم ريال مدريد السابق ولاعب الاتحاد السعودي الحالي، هيو فيجييه، يوم الأربعاء.

وقال محامي كريم بنزيما في بيان رسمي نقلته وسائل الإعلام: وقال وزير في صحيفة لو باريزيان عن علاقة بنزيما المزعومة، “إنها كذبة. بنزيما لم يكن لديه أدنى علاقة مع هذه المنظمة”، وقال إنه يفكر في إدانة وزير الداخلية بسبب علاقات بنزيما المعروفة والمشهورة مع المسلم. أخوة.

وأوضح فيجييه: «إنه تشهير، نفكر في محاكمة هذا الوزير لتطبيق، على سبيل المثال، قانون التلاعب بالمعلومات، الذي تقدره حكومتنا بشدة، التشهير أو حتى الإهانة العلنية، لأن هذا الارتباط غير الموجود مع الإخوان المسلمين، وهو أمر سيئ بشكل واضح”. يتم تقديم السمعة على أنها مسيئة.

وقال المحامي: “من غير المقبول أن يعتقد من هم في السلطة أن لديهم الحق في القيام بشيء ما بدافع الانتهازية المطلقة”.

وفي الواقع، قرر بنزيما بالفعل إدانة عضو البرلمان الأوروبي نادين مورانو (من الحزب الجمهوري اليميني الكلاسيكي) بتهمة التشهير، بحسب محاميه.

كريم بنزيما يواجه حربًا في فرنسا

طالبت النائبة الفرنسية فاليري بوي، بتجريد النجم كريم بنزيما، لاعب نادي جدة الاتحاد السعودي، من جنسيته بسبب تعاطفه مع سكان المدينة الفلسطينية في قطاع غزة.
ونشر كريم بنزيمة رسالة عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي أعرب فيها عن تعازيه لأهالي مدينة غزة، كتب فيها: “كل صلواتنا لضحايا غزة ضد القصف الظالم”. X كريم بنزيما وصل إلى 47 مليون مشاهدة و576 ألف إعجاب و190 ألف إعادة تغريد.
تقدمت فاليري بوي، عضو البرلمان الفرنسي، بطلب إلى البرلمان لإسقاط الجنسية الفرنسية عن كريم بنزيما، لكن طلبها يعتبر خاصا ولم يوافق عليه البرلمان الفرنسي بعد.
وكتبت البرلمانية في بيانها: “إذا كان كما أكد وزير الداخلية بنزيما، على علاقة بجماعة الإخوان المسلمين، فأنا أطالب بعقوبات ضده، وتحديدا حرمانه من الجنسية الفرنسية. يجب أن نتخذ إجراءات ضد أولئك الذين يهددون بلدنا باستمرار”. “.
وأضافت: “لا يمكننا أن نسمح لمواطن فرنسي وهو لاعب دولي معروف أن يهين أو يخون بلدنا بهذه الطريقة”.
ولم يقتصر طلب الممثل على حرمان كريم بنزيما من الجنسية الفرنسية، بل طالب أيضًا بحرمان اللاعب من جائزة الكرة الذهبية التي فاز بها العام الماضي، وكذلك جميع الجوائز الخاصة مع فرنسا.
في الوقت نفسه، انتشر وسم “نحن ندعم كريم بنزيما” بين مشجعي كرة القدم الذين يدعمون النجم الفرنسي ضد الحرب الشرسة التي يواجهها حاليا في بلاده.
انضم كريم بنزيما إلى نادي الاتحاد السعودي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية قادما من نادي ريال مدريد الإسباني بعد أن أمضى 9 سنوات بقميص الملكي في ملعب بيرنابيو.

محامى كريم بنزيما يعلن مقاضاة وزير داخلية فرنسا بتهمة التشهير

مصدر الخبر