التخطي إلى المحتوى

منتخب المغرب يتخطى ليبيريا بثلاثية فى تصفيات أمم أفريقيا

تمكن المنتخب المغربي من الفوز على نظيره الليبيري بنتيجة 3-0 في المباراة المؤجلة بملعب أدرار مساء الثلاثاء. تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023..

وسجلت أمينة حارة وأيوب الكعبي وأيمين عدلي أهداف المنتخب المغربي في الدقائق 45+2 و59 و89.

تأهل منتخب المغرب مع جنوب أفريقيا إلى بطولة أمم أفريقيا من المجموعة التاسعة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية، وكانت مباراة اليوم إنجازا للفريقين.

وبهذه النتيجة ارتفع الترتيب العام للمنتخب المغربي إلى المركز التاسع في الصدارة، تليها جنوب أفريقيا وصيفا برصيد 7 نقاط، تليها ليبيريا بنقطة وأخيرا زيمبابوي بدون نقاط.

وكان من المفترض أن تقام مباراة المغرب وليبيريا خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة في شهر سبتمبر/أيلول الماضي، لكن بسبب زلزال مراكش، تم تأجيلها إلى فترة التوقف الدولية الحالية..

تعادل منتخب ساحل العاج مع نظيره المغربي 1-1 في أبيدجان يوم السبت الماضي استعدادا لكأس الأمم الأفريقية..

وشهدت قرعة كأس الأمم الأفريقية تصدر المغرب للمجموعة السادسة إلى جانب جمهورية الكونغو الديمقراطية وزامبيا وتنزانيا..

ومن المقرر أن تنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار في 13 يناير 2024 وتنتهي في 11 فبراير..

وتنص قواعد بطولة أمم أفريقيا على أن يتأهل صاحبا المركزين الأولين في كل مجموعة، بالإضافة إلى أصحاب المراكز الأربعة الأولى في المركز الثالث، إلى دور الـ16 من بطولة أفريقيا، على أن تقام المباريات بعد دور المجموعات في مباراة فاصلة. النظام إلى النهائي..

وكان من المفترض أن تقام المسابقة في صيف 2023، لكن بسبب الأمطار الموسمية في كوت ديفوار، تقرر تأجيل المسابقة التي كانت ستقام عادة في يناير.

منتخب المغرب يتخطى ليبيريا بثلاثية فى تصفيات أمم أفريقيا

مصدر الخبر