التخطي إلى المحتوى

لا يفوتك.. مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلى

يبدأ الأهلي مشواره في كأس العالم للأندية 2023 يوم 15 ديسمبر/كانون الأول عندما يواجه الفائز من مباراة جدة الاتحاد السعودي وأوكلاند سيتي النيوزيلندي.

موعد كأس العالم للأندية 2023

وتنطلق بطولة كأس العالم للأندية 2023، التي تستضيفها السعودية لأول مرة، يوم 12 ديسمبر/كانون الأول المقبل، عندما يواجه اتحاد جدة أوكلاند سيتي على ملعب راديانت جويل، وتستمر البطولة لمدة 10 أيام حتى النهائي. مباراة على نفس الملعب يوم 22 ديسمبر.

قائمة الاهلي في كأس العالم للأندية

واستكمل النادي الأهلي إجراءات قيد 23 لاعبا في قائمة الفريق لكأس العالم للأندية وهم: محمد الشناوي، مصطفى شوبير، حمزة علاء، علي معلول، كريم الدبيس، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة. ومحمد عبد المنعم، خالد عبد الفتاح، محمد هاني، أكرم توفيق، عمرو السولية، أليو ديانج، مروان عطية وإمام. عاشور، أحمد نبيل كوكا، محمد مجدي “أفشة”، بيرسي تاو، طاهر محمد طاهر، كريم فؤاد، حسين الشحات، محمود عبد المنعم “كهربا”، وأنتوني موديست.

كأس العالم للأندية.. قائمة الأهلي المستبعدة

بينما تم استبعاد 9 لاعبين من تشكيلة الأهلي لكأس العالم للأندية: المغربي رضا سليم ومحمد الضاوي “كريستو” بداعي الإصابة، وكذلك أحمد عبد القادر وكريم نيدفيد ومحمود متولي ومصطفى مخلوف ومعتز محمد و. صلاح. محسن لأسباب فنية.

تمنح قواعد الفيفا الأندية المشاركة في كأس العالم للأندية الحق في إجراء التبديل قبل 24 ساعة من المباراة الأولى إذا كان هناك سبب عاجل ومقنع للتبديل، مثل الإصابة الخطيرة..

مشوار الاهلي إلى كأس العالم للأندية

يشارك الأهلي في نهائيات كأس العالم للأندية للمرة التاسعة والرابع على التوالي، ويهدف إلى التفوق على المركز الثالث حيث يتطلع بطل أفريقيا إلى تحقيق تأهل مفاجئ. للنهائي والفوز باللقب في النسخة القادمة.

بينما يشارك اتحاد جدة في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، فيما يشارك مانشستر سيتي للمرة الأولى.

المباراة الافتتاحية لكأس العالم للأندية

ويلتقي اتحاد جدة مع أوكلاند سيتي في المباراة الافتتاحية، على أن يواجه الفائز بطل أفريقيا الأهلي. وستقام مباراة أخرى في الدور الثاني بين الفائزين بدوري أبطال آسيا أوراوا ريدز والكونكاكاف. البطل في ليون، 15 ديسمبر..

ويواجه الأهلي بطل البرازيل في حال فوزه بمباراته يوم 15 ديسمبر المقبل، والتي من المرجح أن تكون أمام اتحاد جدة، الأقرب للفوز على حساب أوكلاند سيتي.

وضعت قرعة كأس العالم للأندية 2023 الأهلي في طريق فلومينينسي بطل أمريكا الجنوبية إذا تغلب العملاق الأحمر على الفائز من اتحاد جدة وأوكلاند في الجولة الثانية، متجنباً مواجهة الأهلي ضد مانشستر سيتي. ، بطل دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وسيواجه سيتي أيضًا الفائز من أورافا ريد دايموندز ونادي ليون المكسيكي في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023.

جدول مباريات كأس العالم للأندية

وجاء جدول كأس العالم للأندية 2023 على النحو التالي:

الجولة الأولى – 12 ديسمبر

(لعبة 1)

اتحاد جدة v أوكلاند سيتي

الجولة الثانية – 15 ديسمبر

(اللعبة 2 و 3)

المباراة الثانية: الأهلي المصري ضد الفائز في المباراة الأولى

المباراة الثالثة: نادي ليون المكسيكي vs أوراوا ريدز الياباني.

نصف النهائي

المباراة 4: فلومينينسي ضد الفائز في المباراة 2 – 18 ديسمبر

المباراة 5: الفائز في المباراة 3 ضد مانشستر سيتي – 19 ديسمبر

المركز النهائي والثالث – 22 ديسمبر

مباراة المركز الثالث: الخاسر في المباراة الرابعة ضد الخاسر في المباراة الخامسة

المباراة النهائية: الفائز في المباراة الرابعة ضد الفائز في المباراة الخامسة

988ea91a-8fbf-4e7d-b23e-d138a1026689

لا يفوتك.. مواعيد مباريات كأس العالم للأندية 2023 بمشاركة الأهلى

مصدر الخبر