التخطي إلى المحتوى

وزير الرياضة يفتتح البطولة العربية لشباب الملاكمة بالمركز الأوليمبى بالمعادى

دكتور. افتتح أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، البطولة العربية للملاكمة للشباب مواليد 2005-2006. بحضور د. يوسف بن علي الكاظم رئيس الاتحاد العربي للملاكمة وعضو المكتب التنفيذي للملاكمة. الاتحاد الدولي والمهندس شريف العريان أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية ود. محمد عبد العزيز غنيم، رئيس الاتحاد المصري للملاكمة، نائب رئيس الاتحاد العربي وأمين صندوق اللجنة الأولمبية المصرية، الذي تستضيفه مصر للعام الخامس على التوالي، في الفترة من 16 إلى 22 أكتوبر بمركز المعادي الأولمبي، مع بمشاركة ما يقارب 90 إلى 100 لاعب.
ورحب وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، في كلمته، بجميع الوفود والمنتخبات المشاركة في البطولة بمصر، متمنيا التوفيق لجميع اللاعبين، مشيرا إلى أن البطولة العربية تقام في مصر للمرة الخامسة في عام صف؛ ولأن الاتحاد العربي للملاكمة كان يؤمن بقدرة الدولة المصرية على استضافة البطولات العربية، لم يكن لدى مصر القدرة القوية على تنظيم البطولة بالشكل الذي يليق بالدول العربية.
وهنأ وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن عرابي وعمر العوضي ويمنى عياد بتأهلهم في الملاكمة إلى أولمبياد باريس 2024، مهنئا جميع اللاعبين العرب في كافة الألعاب الرياضية الذين تمكنوا من حجز تذكرة التأهل. دورة الالعاب الاولمبية.
وجدد الوزير تأكيده على أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ودعمه وتوثيقه للعمل المستمر في منظومة الشباب والرياضة وضعت مصر في مكانة عالمية غير مسبوقة سواء تعلق الأمر بالقبولات الدولية. في البطولات والمحافل الرياضية، أو بالنتائج التي حققها أبطالنا في مختلف المسابقات، وذلك بفضل… ما تتمتع به مصر حاليًا من بنية تحتية رياضية بمعايير عالمية، وهو ما جعلنا على استعداد دائمًا ومستمر لاستضافة البطولات الدولية والقارية. .
من ناحية أخرى، أكد رئيس الاتحاد العربي للملاكمة د. ووجه يوسف بن علي الكاظم الشكر لوزير الشباب والرياضة على جهوده الكبيرة بالتعاون مع الاتحاد العربي للنهوض برياضة الملاكمة في الدول العربية. مبيناً أن الاتحاد العربي يساهم أيضاً في التطوير بالتعاون مع كافة الاتحادات العربية، حيث قام الاتحاد بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية والماستر أيضاً للحكام واللاعبين والمدربين، حيث وصل عدد المدربين المتدربين حتى الآن إلى حوالي 500 مدرب، في بالإضافة إلى العديد من المشاريع الأخرى للعمل على الترويج لرياضة الملاكمة.
من ناحية أخرى، رحب أمين عام اللجنة الأولمبية المصرية المهندس شريف العريان بضيوف مصر، وأعرب عن كل امتنانه لوزير الشباب والرياضة على جهوده في كافة الألعاب الرياضية وتذليل كافة العقبات التي قد تواجه أي رياضي. . قامت مصر بتطوير الرياضة ورفع مستوى اللاعبين المصريين، وهو ما كان له الأثر الكبير في تأهيل العديد من الرياضيين الأبطال للألعاب الأولمبية والتنافس على الميدالية الأولمبية.
كما حضر افتتاح البطولة نائب رئيس الاتحاد المصري ومدير البطولة العميد أحمد فاروق المشرف على البطولة بالاتحاد الدولي للملاكمة محمد كامل شبيب والحكم الدولي محمد خليل رئيس مجلس الإدارة. للاتحاد الأعلى . لجنة الاتحاد العربي للملاكمة ومدير البطولة ونائب رئيس الاتحاد المصري العميد أحمد فاروق ومساعد مدير البطولة وحيد مدني ورؤساء الوفود المشاركة في البطولة.
ويتواجد في قائمة منتخب مصر المشاركة في البطولة 13 لاعبًا، وهم: محمد إيهاب مختار وزن 48 كجم، يوسف سيد عبد الحليم وزن 51 كجم، محمد عاطف إبراهيم وزن 54 كجم، فارس فؤاد تابت وزن 57 كجم. ,احمد محمد عبد الحفيظ الوزن 60 كجم. عبد الرحمن محمود محمد وزن 63.5 كجم خالد ناصر حمدي وزن 67 كجم عبد الفتاح طارق وزن 71 كجم محمد حسام علي وزن 75 كجم فارس عادل متولي وزن 81 كجم محمد عبد الهادي وزن 86 كجم محمود محمد الوزن 92 كجم. , محمد حسين فرج الوزن +92 كجم.

وزير الرياضة يفتتح البطولة العربية لشباب الملاكمة بالمركز الأوليمبى بالمعادى

مصدر الخبر