التخطي إلى المحتوى

أكرم عفيف الأفضل والهداف.. منتخب قطر يسيطر على جوائز كأس آسيا 2023

سيطر منتخب قطر على بطولة كأس أمم آسيا 2023، التي اختتمت على ملاعبه اليوم، حيث توج منتخب العنابي بطلا لكأس آسيا 2023 للمرة الثانية على التوالي، بفوزه على الأردن 3-1 في مباراة جمعت الفريقين. التقيا يوم السبت مساءا في الملعب. لوسيل، في المباراة النهائية لكأس أمم آسيا 2023، ليمنح العنابي لقبه الثاني على التوالي بعد فوزه بلقب 2019..

أكرم عفيف أفضل لاعب وأفضل هداف

أكرم عفيف
أكرم عفيف

وحصل النجم القطري أكرم عفيف على جائزتي أفضل لاعب وهداف البطولة برصيد 8 أهداف، فيما حصل حارس مرمى منتخب قطر مشعل برشم على جائزة أفضل حارس مرمى في البطولة الحالية.

كما فاز منتخب قطر بجائزة اللعب النظيف في بطولة كأس أمم آسيا الثامنة عشرة.

تأهلت قطر إلى نهائيات كأس أمم آسيا 2023 بعد فوز العنابي بلقبه الثاني على التوالي بفوزه على الأردن 3-1 على ملعب لوسيل مساء السبت. المباراة النهائية للحصول على لقب كأس أمم آسيا 2023. وحقق العنابي لقبه الثاني على التوالي بعد لقب 2019.

وبعد المباراة، تسلم المخضرم حسن الهيدوس كأس البطولة من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد، إلى جانب رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، واحتفل مع لاعبي العنابي على طريقة الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي، كما استقبل كأس العالم. لقب الكأس على نفس المكان في كأس العالم 2022.

الأردن ضد قطر

وجميع أهداف قطر في المباراة جاءت من ركلات حرة وتمكن نجم العنابي أكرم عفيف من تحويلها إلى ثلاثية، حيث سجل أكرم عفيف الهدف الأول في الدقيقة 21..

وفي الشوط الثاني، أدرك يزن النعيمات التعادل للمنتخب الأردني في الدقيقة 67، فيما سجل أكرم عفيف الهدفين الثاني والثالث للعنابي من ركلتين حرتين أخريين في الدقيقتين 73 و95 على التوالي..

وأصبح أكرم عفيف أول لاعب يسجل في نهائيات كأس أمم آسيا في نسختين تاريخيتين متتاليتين (2019، 2023). كما سجل هدفه الثامن في كأس آسيا ليتوج بلقب هداف البطولة متفوقا على العراقي أيمن. الحسين بـ 6 ويكيت..

تمكنت قطر من الفوز ببطولة كأس آسيا 2023 على أرضها وأمام جماهيرها، محتفظة باللقب للمرة الثانية على التوالي، لتنضم إلى قائمة المنتخبات التي تمكنت من الاحتفاظ بلقبها مرتين على التوالي. ..

ومنذ انطلاق البطولة عام 1956، تمكنت أربعة فرق من إحراز اللقب في مرحلتين متتاليتين، على رأسهم الفريق الكوري الجنوبي الذي فاز باللقب عامي 1956-1960. واحتفظ المنتخب الإيراني باللقب. ثلاث مرات متتالية أعوام 1968 – 1972 – 1976 ثم منتخب السعودية موسم 1984 – 1988 وأخيراً منتخب اليابان عام 2000 / 2004..

وجاء تشكيل منتخب الأردن أمام قطر كالآتي: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى / خط الدفاع: عبدالله نصيب، يزن العرب، العجلين / خط الوسط: محمود المرضي، نزار الرشدان، نور الروابدة، حداد / الهجوم: موسى التعمري، يزن النعيمات، علي علوان.

فيما جاءت تشكيلة قطر أمام الأردن كالآتي: حراسة المرمى: مشعل برشم / الدفاع: طارق سلمان، لوكاس مينديز، إسماعيل علي / خط الوسط: عبد الرزاق يوسف، ياسم جابر، أحمد فتحي، حسن الهيدوس، عبد الوهاب / الهجوم. : المعز علي، أكرم عفيف.

أكرم عفيف الأفضل والهداف.. منتخب قطر يسيطر على جوائز كأس آسيا 2023

مصدر الخبر