التخطي إلى المحتوى

ميدو: حازم إمام مظلوم وغير مسئول عن عقد فيتوريا.. واتحاد الكرة يكره النجوم

أكد نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو، أن ما حدث في أزمة تعيين محمد يوسف وخروجه، يعد صفحة جديدة في صفحات الحيرة لدى مسؤولي اتحاد الكرة رغم الدعم الكبير الذي يحظى به.

وقال في تصريحات لبرنامج الكابتن ميدو مع أحمد حسن على قناة DMC: أنا حزين لما حدث للكابتن محمد يوسف لأنه اسم كبير وكان من المنطقي أن يستبعده روي فيتوريا من طاقمه. لأنه يمتلك سيرة ذاتية رائعة ولكن لا أعرف سبب التسرع هذه المرة والإعلان عن تعيينه قبل أن تستقر الأمور نهائيا وأغلب المناصب غير مؤهلة لها خاصة في اتحاد الكرة وأغلبهم لا يملكون التعليم والخبرة اللازمة لإدارة الملفات الهامة المرتبطة بهم.

وأوضح ميدو أن هناك سعادة غامرة لدى العديد من مسؤولي اتحاد الكرة بملاحقة حازم إمام وهو ظلم كبير بحقه. كان لا بد من حمايته ولا يمكن محاسبته على كل أخطاء السنوات العشر الماضية. وقع عقدًا مع فيتوريا، لقد كان اسمًا كبيرًا جدًا، ولم يكن واحدًا منهم. وظيفته هي صياغة العقود، وهي مسؤولية الإدارات الأخرى، وحازم إمام يدفع ثمن طيبته. وهو من أساطير مصر وما يحدث له مخزي وحذرته منه.

قال نجم الكرة المصرية السابق أحمد حسام ميدو، إن المدير الفني لاتحاد الكرة الكابتن علاء نبيل يتمتع بخبرة كبيرة، لكنه يحتاج إلى الدعم والتمكين ليكون ناجحا في مهمته.

وأضاف: المغرب سبقنا في تنظيم الدورات التدريبية المتقدمة بـ28 مدربا، من بينهم 21 مدربا مغربيا، إلى جانب حسن شحاتة وبيتسو موسيماني. أخشى على علاء نبيل أحد مسئولي اتحاد الكرة ويجب ألا يدع أحدا يعطل مهمته، ويجب أن يكون مجلس الإدارة الجديد لاتحاد الكرة مزيجا من الخبرة والشباب والعمل لتجاوز الأزمة.. عندما حدثت أزمة محمود كهربا، وتوجه البعض لاتحاد الكرة، لكنهم تفاجأوا بعدم القيام بذلك. تعلم شيئا

ويرى ميدو أن الموجودين في اتحاد الكرة لديهم رغبة في التواجد في مقدمة المسرح ولا يريدون تواجد نجوم الكرة السابقين، مؤكدا أن مهمة المدير الفني لاتحاد الكرة هي العمل على تطوير تراخيص التدريب. ومن شروط الفيفا لدعم الاتحادات أن يكون لديها مدير فني متميز.

وتساءل: هل هناك دولة فيها أمثال حسن شحاتة وأحمد حسن وحسام وإبراهيم حسن وأحمد حسام ميدو وهاني رمزي وعصام الحضري وعبد الظاهر السقا ومحمد زيدان وليسوا في الطلب بسببهم؟ لتجربتهم في أوروبا؟ إنهم لا يريدون رؤية أي منا إلى جانب اتحاد كرة القدم.

وتابع: ظنوا أن ميدو مجنون.. لكنهم استخدموا الكثير من المعرفة للكرة المصرية.. السنغال تطورت لأنها طلبت المساعدة من نجوم سابقين أصحاب خبرة. تخيل أن هناك من في اتحاد الكرة من يناضل من أجل انتداب الحصص حسن وغيره من النجوم.. نحن تقريبا الدولة الوحيدة التي لا تستعين بنجوم سابقين.

وكان ميدو يريد أن يكون محمود طاهر رئيسا لاتحاد الكرة إلى جانب ماجد سامي ومحمود الأسيوطي وأحمد حسن ومحمد أبو العال ومحمد فضل وحسام الزناتي، وأن يكون لهم مجلس يجمع اللاعبين السابقين وذوي الخبرة. الخبرة والتعلم.

وقال ميدو: في جميع أنحاء العالم، انتهى العمل التطوعي، طالما أنك تعطي وقتك، عليك أن تحصل على أجر، وعلى مستوى النادي، يجب أن يكون أعضاء مجلس الإدارة محترفين ويجب أن يكون بشروط، بعيدًا عن المتطلبات الخيالية وما ما حدث مؤخرا في اتحاد الكرة، يجب أن يكون هناك درس يمكننا الاستفادة منه.

وأكد أن المنتخب المصري فقد للأسف هيبته وأن التوأم قادران على استعادة هيبة المنتخب المصري من خلال وضع القواعد التي يتبعها الجميع، القديم قبل الجديد، كما كان الحال مع ال. غافاري وحسن شحاتة هما اللذان وضعا النظام واتبعه الجميع.

وأضاف: «بالتأكيد كان للتوأم أخطاء في الماضي، لكن في نفس الوقت لا يجب أن نتحدث كثيرا عن الماضي وعلينا مساعدتهم كثيرا، مؤكدا أن وليد الرقرقي لم يكن مدربا كبيرا قبل ودادة». لكنه أصبح مشروعا وطنيا والجميع يدعمه وعلينا أن نفعل ذلك مع التوأم وندعمهما”.

وتابع: نصيحتي للتوأم كأخ أصغر هو فقط لأنه أقنعني بالجلوس مع مورينيو الذي يجيد التعامل مع الأجيال الشابة. ولأن المدرب البرتغالي نجح في تجديد تفكيره في التواصل مع الأجيال الشابة، فإن الكابتن حسام حسن يتهمه فقط بالاندفاع، لكن في الوقت نفسه هناك العديد من المواقف التي أخذ فيها هذه الأمور في الاعتبار وكان أكثر هدوءا.

ويرى ميدو أن الطبيب الرياضي أصبح شيئا مهما وموجودا في كل ناد في العالم ويجب الاهتمام به، مؤكدا أن محمد صلاح نفسه يتعامل مع هذا النهج وهو مؤهل نفسيا للتعامل معه.

وتابع: الجلسة بين حسام حسن ومحمد صلاح كافية لإنهاء القضية قبل المعسكر الأول، وسيكون الهدف الأساسي من الحديث هو مطالبته بإغلاق أذنيه أمام الإعلام، وسيكون محور الحديث على المنتخب ومصالح الرياضة المصرية، وهذه الجلسة ستنتهي الأمور، وأؤكد أن أفضل نسخة لصلاح مع المنتخب ستكون بحضور حسام حسن ومجلس إدارة اتحاد الكرة لا استئجار أو طرد المدربين.

واختتم ميدو تصريحاته قائلا: اتحاد الكرة سيغادر في يوليو المقبل، وتوقع نجاح التوأم في المنتخب، مقدما لهما كل دعمه.

ميدو: حازم إمام مظلوم وغير مسئول عن عقد فيتوريا.. واتحاد الكرة يكره النجوم

مصدر الخبر