التخطي إلى المحتوى

زى النهارده.. الأهلي يحقق المركز الرابع فى مونديال الأندية أمام فلامنجو

في مثل هذا اليوم 11 فبراير 2023، خسر الأهلي بنتيجة 2-4 أمام فلامنجو البرازيلي في المباراة التي أقيمت على ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية، وحصل البطل البرازيلي على الميدالية البرونزية، فيما حصد الأهلي الميدالية البرونزية. فاز بالمركز الرابع.

واعتمد مارسيل كولر على خالد عبد الفتاح ومروان عطية وطاهر محمد طاهر وياسر إبراهيم في التشكيلة الأساسية، على حساب محمد هاني وأليو دين وحسين الشحات ومحمود متولي.

وافتتح المنتخب البرازيلي التسجيل مبكرا في الدقيقة الحادية عشرة من المباراة بتسديدة غابرييل باربوسا بعد احتساب ركلة جزاء بسبب خطأ على لاعب فلامنجو علي معلول.

وتمكن أحمد عبد القادر من إدراك التعادل للأهلي في الدقيقة السابعة والثلاثين قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 60. تم رفضه في الدقيقة التاسعة والستين.

وكان للنقص العددي أثر كبير على الأهلي حيث استقبل هدفا ثانيا في الدقيقة 77، ثم سجل هدفا ثالثا مرة أخرى في الدقيقة 84 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل هدفا رابعا في الوقت بدل الضائع.

في عام 2005، شارك الأهلي في البطولة لأول مرة في اليابان وفشل في الفوز بأي مباراة، واحتل المركز الأخير بعد خسارته في المباراة الافتتاحية أمام اتحاد جدة السعودي بشباك نظيفة قبل أن يخسر البطولة. مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس ضد سيدني الأسترالية 1/2. بقلم عماد متعب.

وفي العام التالي، عاد الشياطين الحمر إلى اليابان مرة أخرى، لكن هذه المرة بدوافع مختلفة ومزيد من الإثارة، تمكنوا من الفوز بالميدالية البرونزية في هذه النسخة بعد حصولهم على المركز الثالث.

افتتح الأهلي مشواره الثاني بالفوز الأول على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بهدفين دون رد سجلهما محمد أبو تريكة وفلافيو، قبل أن يخسر الفريق 2 / 1 أمام إنتر ناسيونال البرازيلي في مباراة نصف النهائي. أمام نادي أمريكا المكسيكي على المركز الثالث والذي حسمه لصالحه بعد فوزه بنتيجة 2/1.

وفي 2007، اقترب الأهلي من التأهل للمرة الثالثة في تاريخه، لكنه خسر اللقب القاري أمام النجم الساحلي في القاهرة، ليعود في 2008 بالخسارة 2 / 4 أمام باتشيكو المكسيكي في الدور الأول، قبل أن يتأهل إلى نهائيات 2008. وخسر فريق ريد جاينتس أمام أديلايد النيوزيلندي في مباراة الإياب 0/1، ليحتل المركز الأخير في البطولة للمرة الثانية في تاريخ مشاركاته.

وبعد غياب 5 سنوات عاد العملاق الأحمر للظهور من جديد في نسخة 2012 التي أقيمت في اليابان وحقق العملاق الأحمر ثاني أفضل ظهور في مشاركاته الخمس حيث احتل الأهلي المركز الرابع في النسخة بعد فوزه في المباراة الافتتاحية على سانفريتشي هيروشيما. من اليابان بنتيجة 2/1، قبل مباراة نصف النهائي أمام كورينثيانز البرازيلي 1/0، قبل أن يخسر مرة أخرى في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع أمام مونتيري المكسيكي بنتيجة 2/0.

وفي عام 2013، وعلى الأراضي المغربية، حصد الأهلي المركز الأخير للمرة الثالثة في تاريخ مشاركاته بعد خسارته في مباراة ربع النهائي أمام جوانجزهو إيفرجراند الصيني بنتيجة 0 / 2، ومن ثم خسر الثانية. مباراة مونتيري المكسيكي بنتيجة 1/5.

وفي عام 2020، تمكن الأهلي القطري من الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه على الدحيل القطري بهدف دون رد ثم خسارته بهدفين أمام بايرن ميونخ. دون رد، ثم فاز على بالميراس البرازيلي بالتعادل السلبي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقت الأصلي.

وفي عام 2021، حصد فريق النادي الأهلي لكرة القدم الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت في الإمارات، بعد فوز مقنع 4-0 على الهلال السعودي في المباراة. معًا على استاد آل نهيان لتحديد المركز الثالث في كأس العالم للأندية. وسجل رباعي الأهلي ياسر إبراهيم هدفين. أحمد عبد القادر وعمرو السولية والأهلي قدموا عرضا رائعا لمدة 90 دقيقة ومن في بداية المباراة وتمكن من الفوز على الهلال برباعية نظيفة.

ودخل الأهلي كأس العالم للأندية 2022 للمرة الثالثة على التوالي واحتل المركز الرابع بفوزه على أوكلاند سيتي 3-0، ثم تغلب على سياتل الأمريكي بهدف رائع، قبل أن يخسر أمام ريال مدريد 1-4. في الدور نصف النهائي، وخسر أمام فلامينجو 2-4 في مباراة المركز الثالث.

وفي نسخة 2023، حصل الأهلي على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية الأخيرة التي أقيمت في السعودية بعد فوز مثير 4-2 على أوراوا الياباني في مباراة جمعت بينهما على ملعب الأمير عبد الله الفيصل الرياضي. ملعب جدة يلعب على الميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية 2023. يعيش حاليا في المملكة العربية السعودية.

وسجل رباعي الأهلي المكون من ياسر إبراهيم وبيرسي تاو وعلي معلول “هدفين” في الدقائق 19 و25 و62 و8، فيما سجل ثنائية أوراوا المكونة من خوسيه كانتي وألكسندر شولتز في الدقيقتين 43 و54. .

حصل النادي الأهلي على المركز الثالث في قائمة الأندية الأكثر حصولا على منصات التتويج في كأس العالم للأندية. ومن بين الأندية الـ42 التي صعدت إلى منصة الميداليات في البطولة، حصد ريال مدريد 5 ميداليات، جميعها ذهبية، يليه برشلونة الإسباني بـ4 ميداليات، منها 3 ذهبية وواحدة فضية، يليه الأهلي بـ4 ميداليات برونزية. ثم بايرن ميونخ وكورنثيانز بميداليتين ذهبيتين لكل منهما، وليفربول وتشيلسي بالذهبية والفضية. وانترناسيونالي بالذهبية والبرونزية، وريفر بليت وفلامنجو بالفضية والبرونزية، ومونتيري بميداليتين برونزيتين، فيما صعد 31 ناديا منصة التتويج بميدالية واحدة.

زى النهارده.. الأهلي يحقق المركز الرابع فى مونديال الأندية أمام فلامنجو

مصدر الخبر