التخطي إلى المحتوى

أمم أفريقيا.. فى ليلة فوز جنوب أفريقيا بالبرونزية صافرة تسيما تعبر باللقاء

أكد الحكم عادل عقل أن اللاعب الإثيوبي المخضرم تسيما بملاكا بذل جهداً كبيراً في السيطرة على مجريات المباراة بين جنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والتي انتهت بفوز فريق الفتيان بالميدالية البرونزية. البطولة، بفوزه على نظيره الكونغولي بنتيجة 6 / 5 بالتعادل السلبي بعد نهاية الوقت الأصلي. ووفقا لقواعد البطولة، يتم تطبيق ركلات الترجيح دون الوقت الإضافي.

وقال عقل إن لاعب المنتخب الإثيوبي تعرض لأكثر من فحص خلال المباراة وكان أفضل حكم على الأخطاء الفنية خلال المباراة، كما تدخل بالصافرة وأحتسب 28 خطأ على الفريقين في التقدير المناسب. كما حصل على بطاقة صفراء في الدقيقة 28 من المباراة، وحصل على بطاقة للكونغولي آرون سيولا استمرت 98 دقيقة من الوقت الإضافي.

وأضاف: قام كلا المساعدين بإجراء 3 تدخلات في الوقت المناسب، مما سمح باستمرار المباراة في أكثر من هجمة فعالة وتعاونا مع الحكم في إدارة المباراة وفق القانون.

وتابع عقل: النسخة الـ34 للتحكيم الإفريقي أظهرت أداء جيدا، خاصة سفراء التحكيم المصريين في الكانت الذين أظهروا أداء ممتازا، وكذلك جميع الحكام العرب الذين ساهموا في نجاح المسابقة في هذه النسخة. والذي شهد تطوراً فنياً غير مسبوق في أداء فرق التصنيف الثاني والثالث. وفي القارة السمراء والتراجع الغريب لأبرز المنتخبات العربية في أفريقيا، يعد ذلك بمثابة نداء صحوة لمستقبل كرة القدم العربية في أفريقيا وعلى المستوى الدولي، لكنه يبقى المظهر المتميز للتحكيم العربي، بقيادة سفراء مصر، الذي شفى الجراح. جراح العرب بعد إخفاقات وإخفاقات وهزات فرقهم .

واختتم أكليس تحليله بالإشارة إلى أن المصري محمود عاشور برز باعتباره “الزعيم”.يستطيع“نهائي كأس العالم الإفريقي بين ساحل العاج ونيجيريا وتواجد الجزائري حلو برهم في هذه البطولة”يستطيعوأضاف: «في المباراة البرونزية بين منتخبي جنوب أفريقيا والكونغو، فهي شهادة على الأداء المتميز للحكام العرب في البطولة.

تسما والبرونز

أمم أفريقيا.. فى ليلة فوز جنوب أفريقيا بالبرونزية صافرة تسيما تعبر باللقاء

مصدر الخبر