التخطي إلى المحتوى

جنوب أفريقيا بالمحليين تتفوق على 10 عمالقة بمحترفيها وتحصد برونزية كان 2023

تغلبت جنوب أفريقيا على عمالقة القارة الأفريقية لتنتزع المركز الثالث في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023، بفوزها على جمهورية الكونغو الديمقراطية 6-5 بركلات الترجيح في مباراة جمعتهما في فيليكسستو. ملعب أوفوي بوانيي.“.

وتعادل منتخبا جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية 0-0 في الوقت الأصلي، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها فريق الأولاد لصالحهم..

تلعب جنوب أفريقيا بقائمة كبيرة من اللاعبين المحليين حيث أن لديها أقل عدد من المحترفين في كأس الأمم الأفريقية مع وجود 3 محترفين فقط من خارج دوري جنوب أفريقيا في قائمتهم وهم بيرسي تاو (الأهلي من مصر)، سيفيلو سيثول. (تونديلا من البرتغال) وميهالي مايامبيلا (برج الحمل ليماسول). قبرص).

احتفالات بافانا بافانا لا تفشل أبدًا في إثارة الإعجاب! 🥳🥉🇿🇦#إجمالي_الطاقةAFCON2023 pic.twitter.com/uXuSWRB9xt

وضمت قائمة الأولاد 10 لاعبين من فريق صن داونز الجنوب إفريقي، بالإضافة إلى 8 لاعبين من مختلف أندية جنوب إفريقيا..

فاز منتخب جنوب أفريقيا على 10 فرق عملاقة مليئة بالمحترفين، أحدهم يضم في صفوفه أكثر من 10 محترفين، وتغلب الأولاد على حامل الرقم القياسي في بطولة أفريقيا مصر، بطل السنغال، الكاميرون، المغرب، تونس، غانا، الجزائر، أنجولا، مالي. ، جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وضمت الفرق الأفريقية قائمة كبيرة من المحترفين الذين يلعبون في الدوري الأوروبي، ولعل أبرزهم الثنائي المصري نجم ليفربول محمد صلاح ولاعب وسط أرسنال محمد النني، والفرقة السنغالية التي ضمت بابا جواي. (مارسيليا)، بابي سار (توتنهام)، كامارا (ميتز الفرنسي)، إسماعيلا. سار (مارسيليا)، ساديو ماني، لاعب النصر السعودي، بالإضافة إلى اللاعبين المغربيين أشرف حكيمي (باريس سان جيرمان)، يوسف النصيري (إشبيلية)، النجم الجزائري رياض محرز المحترف في الأهلي السعودي. جدة إسلام سليماني مهاجم كوريتيبا البرازيلي ولاعب كريستال بالاس الغاني والأردني. تعال.

دخل هوجو بروس، المدير الفني البلجيكي لمنتخب جنوب أفريقيا لكرة القدم، بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 بقائمة محلية جاءت على النحو التالي:

حراسة المرمى: ريكاردو جويس (سوبر سبورت يونايتد)، فيلي موتوا (أمازولو)، رونوين ويليامز (ماميلودي صنداونز)..

الدفاع: جرانت كيكانا، تيرينس ماشيجو، أوبري موديبا، خوليسو موداو، موتوبي موالا (صنداونز)، سيدني موبي (سيخوكون يونايتد)، نكوسيناثي سيبيسي (أورلاندو بايرتس)، سياندا زولو (سوبر سبورت).

لاعبو الوسط: تابيلو ماسيكو، تيبوهو موكوينا، تابيلو مورينا (صنداونز)، جايدن آدامز (ستيلينبوش)، ثابانج موناري (أورلاندو بايرتس).

الهجوم: زاخيل ليباسا، إيفيدينس ماكجوبا (أورلاندو بايرتس)، أوسوين أبوليس، بولوكواني سيتي، ثيمبا زواني (صنداونز)..

بالإضافة إلى 3 محترفين بيرسي تاو (الأهلي المصري)، سيفيلو سيثول (تونديلا من البرتغال)، ومهلالي مايامبيلا (أريس ليماسول من قبرص).

جنوب أفريقيا بالمحليين تتفوق على 10 عمالقة بمحترفيها وتحصد برونزية كان 2023

مصدر الخبر