التخطي إلى المحتوى

الدورى الإنجليزى يوافق على صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد

وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم رسميًا على عرض الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف للاستحواذ جزئيًا على مانشستر يونايتد.

من المقرر أن تكتمل عملية استحواذ السير جيم راتكليف الجزئي على مانشستر يونايتد خلال الأيام المقبلة، بعد أن قامت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بالتصديق الرسمي عليها، بحسب ما ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية.

وأضافت أن الصفقة ستكتمل خلال أيام حيث ينتظر النادي موافقة أخرى من الاتحاد الإنجليزي بعد موافقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأوضحت التلغراف أن جيم راتكليف اشترى حصة أقلية في مانشستر يونايتد، وسيتولى المسؤولية… إنيوس يتحكم فرع راتكليف الرياضي في عمليات كرة القدم بالنادي.

واصل مانشستر يونايتد مسيرته الممتازة في الدوري الإنجليزي بفوزه على أستون فيلا 2-1 ضمن الجولة 24 من الدوري الإنجليزي، ليرفع رصيده إلى 41 نقطة في المركز السادس بجدول المسابقة.

صفقة مانشستر يونايتد

وأعلن مانشستر يونايتد رسميا في ديسمبر الماضي أن السير جيم راتكليف، وبعد أشهر من المفاوضات مع ملاك الشياطين الحمر، اشترى 25% من أسهم النادي مقابل 1.3 مليار جنيه إسترليني، كما تم الاتفاق على ضخ 300 مليون دولار في الاستثمارات المستقبلية في النادي. . ..

أراد راتكليف الحصول على حصة كاملة في مانشستر يونايتد، ولكن تم رفضه من قبل العائلة المالكة، التي تلقت مؤخرًا المزيد من العروض المغرية..

وأصبحت حصة السير جيم راتكليف هي الأصغر بين الملاك، لكنه تمكن من وضع قدمه في إدارة النادي في الفترة التالية..

مانشستر يونايتد للبيع

وجاء في بيان لنادي مانشستر يونايتد على موقعه الرسمي على الإنترنت: “أعلن مانشستر يونايتد اليوم، 24 ديسمبر 2023، أنه دخل في اتفاقية سيحصل بموجبها رئيس شركة إنيوس، السير جيم راتكليف، على 25 في المائة من أسهم الفئة ب في مانشستر يونايتد وما يصل إلى 25 سهمًا”. نسبه مئويه .” من أسهم مانشستر يونايتد، وأسهم يونايتد من الفئة أ، وتقدم مبلغًا إضافيًا قدره 300 مليون دولار يهدف إلى تأمين المزيد من الاستثمار في أولد ترافورد..

وأضاف البيان: “كجزء من الصفقة، قبلت الشركة… إنيوس طلب مجلس الإدارة تفويض مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم بالنادي“.

وتابع: “سيشمل ذلك جميع جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات، بالإضافة إلى مقعدين في مجلس إدارة مانشستر يونايتد ومجالس إدارة نادي مانشستر يونايتد لكرة القدم”..

واختتم البيان: “الهدف المشترك هو إنشاء عملية كرة قدم عالمية المستوى تعتمد على نقاط القوة العديدة الحالية للنادي، بما في ذلك العروض الناجحة خارج الملعب التي لا يزال يستمتع بها”.

عرضت عائلة جليزر النادي للبيع لأول مرة قبل عام، لكنها لم تتمكن من الاتفاق على بيع جميع أسهمها، وأدت مطالبهم إلى انسحاب المنافس الشيخ جاسم، لكن ذلك لم يسكت راتكليف، الذي يخطط للسيطرة على النادي. أسلوب إدارة النادي..

وقال جيم راتكليف: “باعتباري شابًا محليًا وداعمًا مدى الحياة للنادي، يسعدني جدًا أننا تمكنا من التوصل إلى اتفاق مع مجلس إدارة مانشستر يونايتد لتفويض مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم بالنادي”.“.

وأضاف راتكليف: “على الرغم من أن النجاح التجاري للنادي يضمن توفر الأموال دائمًا للفوز بالبطولات على أعلى المستويات، إلا أن هذه الإمكانات لم يتم إطلاقها بالكامل في الآونة الأخيرة. سنجلب المعرفة والخبرة والموهبة ذات المستوى العالمي من جميع أنحاء العالم”. العالم.” “ إنيوس سبورتس قيادة المزيد من التحسينات في النادي مع تأمين الأموال المخصصة لضمان المزيد من الاستثمار في أولد ترافورد“.

الدورى الإنجليزى يوافق على صفقة الاستحواذ على مانشستر يونايتد

مصدر الخبر