“موغو” اول عدسة لاصقة ذكية في العالم لقراءة الرسائل الواردة

0

 

أعلنت شركة ناشئة بالولايات المتحدة وتتخذ من كاليفورنيا مقرًا لها، عن تطويرها اول عدسة ذكية لاصقة تسمى “موغو” ومعها شاشةة مدمجة مثبته في زاويتها، يتم تنشيطها بالعين، ووصفت بأول شاشة ذكية في العالم.

أشارت شركة “موغو فيجن” إلى أن تطوير العدسة الذكية جاء بهدف التقليل من إعتمادنا على شاشات الكمبيوتر اللوحي والهواتف، كما أن المستخدمين لن يضطروا إلى سحب هواتفهم من حقائبهم أو جيبهم لقراءة الرسائل الوارده لهم، بل سيكون لديهم القدرة على قراءة الرسائل فقط بالنظر إلى زاوية العدسة.

وتمكن العدسة المستخدمين من الوصول إلى أي معلومات يريدونها، إذ ان العدسة مرتبطة بالإنترنت أيضًا.

مايك فيمر وهو أحد المؤسسين لشركة موغو فيجن قال: ” نريد انشاء تقنية تمكن الناس من سهولة الوصول لأية معلومات بطريقة سهلة وسريعة “.

وتابع فيمر قائلًا: ” عدسة موغو تستخدم إلكترونيات فريدة دقيقة مصممة خصيصًا لأفضل طريقة للعرض مصغرة في العالم، تبلغ دقتها 14000 بكسل للبوصة الواحدة “.

وأضاف فيمر ” طريقة تشغيل العدسة سهلة للغاية، حيث لا تحتاج سوى توجيه نظرك بشلكل جانبي “.

تعتبر هذه العدسات الذكية مهمة جدًا للأشخاص الذين يلقون محاضرات بالجامعات أو المؤتمرات أو أي مكان آخر، حيث تمكنهم من قراءة المعلومات للتحقق من معلوماتهم، دون أن يحركوا رؤوسهم، ودون أي جهد.

ومن المتوقع أن تتم صناعة النسخ التجارية للعدسات الذكية بأشكال تتوافق مع الهواتف، حيث تتلقى العدسة الذكية طاقتها من جهاز خفيف يمكن إرتداؤه على معصم اليد، كما يمكن للعدسة أن تحسن من مدى الرؤية ومساعدة الأشخاص الذين يعانون من ضعف في البصر.

Leave A Reply