التخطي إلى المحتوى

مايكروسوفت تختبر دعم أدوات الصوت فى نظام التشغيل Windows 11

أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل Windows 11 سيسمح قريبًا لبعض المستخدمين الذين يستخدمون المعينات السمعية بتلقي المكالمات والاستماع إلى الموسيقى وبث الصوت من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

كشفت Microsoft أن إصدار Windows 11 Insider Preview Build 25977 الذي تم إصداره مؤخرًا يدعم الآن أدوات السمع المجهزة بتقنية Bluetooth LE Audio، مما يسمح للأشخاص بتوصيل أدوات السمع الخاصة بهم مباشرة بأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Windows 11.

الميزة متاحة حاليًا فقط على أجهزة Windows مختارة مع دعم Bluetooth LE Audio، على الرغم من أن Microsoft تقول إن المزيد من أجهزة الكمبيوتر ستقدمها في المستقبل.

وتقول شركة التكنولوجيا العملاقة أيضًا إنها ستضيف المزيد من الميزات إلى المعينات السمعية بمرور الوقت، مثل القدرة على التحكم في الإعدادات الصوتية المسبقة في نظام التشغيل Windows، وفقًا لتقارير The Verge.

أعلنت شركة Microsoft أنها ستضيف دعم Bluetooth LE إلى نظام التشغيل Windows 11 في مؤتمر Build الخاص بها في شهر مايو. تستخدم مواصفات الصوت برنامج ترميز الصوت LC3، الذي يسمح بصوت عالي الجودة مع توفير طاقة البطارية. كما يوفر ميزات مثل القدرة على… دفق الصوت إلى أجهزة متعددة في وقت واحد.

بالإضافة إلى ميزات إمكانية الوصول الجديدة، قدم الإصدار 25977 أيضًا بعض تحديثات الخصوصية، وأعلنت الشركة أن المستخدمين سيتلقون الآن إشعارات عندما يحاول أحد التطبيقات الوصول إلى موقعهم أو معلومات Wi-Fi الخاصة بهم.

جذبت التكنولوجيا الصوتية اهتمام الشركات الكبرى بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، وأفيد أن شركة آبل ربما تستكشف إمكانية استخدام AirPods كمساعدات للسمع.

مايكروسوفت تختبر دعم أدوات الصوت فى نظام التشغيل Windows 11

مصدر الخبر