التخطي إلى المحتوى

رؤساء ميتا وX وتيك توك أمام مجلس الشيوخ بسبب سلامة الأطفال عبر الإنترنت

أصبح التأثير السلبي لوسائل التواصل الاجتماعي على الصحة العقلية للأطفال والشباب مصدر قلق متزايد للآباء والمشرعين، والآن أصبح قادة الأعمال… ميتا وتوك توك وفرقعة وX وتقدمت الشركة بطلب إلى اللجنة القضائية بمجلس الشيوخ الأمريكي بسبب “فشلها في حماية الأطفال على الإنترنت”، بحسب الموقع إنجادجيت.

أصدر السيناتور ديك دوربين، رئيس اللجنة القضائية، والسيناتور ليندسي جراهام، عضوها البارز، بيانًا أعربوا فيه عن استيائهم من رفض الشركة… فرقعة والخلافات وX المشاركة الأولية لقادتهم وحتى قبول مذكرات الاستدعاء.

كما أعرب أعضاء مجلس الشيوخ عن نفاق هذه المنصات، التي تريد التعبير عن نفسها في السياسة، لكنها تحارب المشاركة في النقاش.

وقال دوربين وجراهام: “عندما عقدنا جلسة الاستماع الأولى في وقت سابق من هذا العام حول حماية الأطفال عبر الإنترنت مع الخبراء والمدافعين، اشتكت شركات التكنولوجيا الكبرى من عدم دعوتها”. “لقد وعدناهم بأن وقتهم سيأتي، وكنا نعلم منذ البداية أن جهودنا لحماية الأطفال على الإنترنت ستتحقق. ونحن نتطلع إلى الاستماع إلى قادتهم وأولياء أمورهم وأطفالهم الذين يطالبون باتخاذ إجراء”.

وقد تناولت اللجنة القضائية هذه القضية بشكل متكرر على مدار العام، ووافقت على مشاريع القوانين التي تلزم المنصات الإلكترونية بتحمل المزيد من المسؤولية عن حماية الأطفال (وجعل جهودها أكثر شفافية) وتحسين الإبلاغ عن الاستغلال الجنسي للأطفال عبر الإنترنت، من بين أمور أخرى. وكان من المقرر أصلاً عقد جلسة الاستماع مع رؤساء عمالقة التكنولوجيا الخمسة في ديسمبر، لكنها ستعقد الآن في 31 يناير 2024.

رؤساء ميتا وX وتيك توك أمام مجلس الشيوخ بسبب سلامة الأطفال عبر الإنترنت

مصدر الخبر