التخطي إلى المحتوى

تقرير: جوجل تؤجل إطلاق الجيل التالى من الذكاء الاصطناعى Gemini حتى العام المقبل

سيتعين على العالم الانتظار لفترة أطول قليلاً قبل أن يتمكن من تجربة نموذج الذكاء الاصطناعي الأكثر تطورًا من Google حتى الآن، حيث يوصف Gemini بأنه الجيل التالي من الذكاء الاصطناعي والوسائط المتعددة، مما يعني أنه يمكنه معالجة أنواع متعددة من البيانات ويقال إنه قادر على فهم… وإنشاء نصوص وصور وأنواع أخرى من المحتوى – مثل مواقع الويب – بناءً على رسم تخطيطي أو وصف مكتوب.

وبحسب موقع Businessinsider الأمريكي، أفادت المعلومات، نقلاً عن مصدرين مجهولين على علم بالقرار، أن فعاليات الإطلاق غير المعلنة سابقًا، والتي كان من المقرر إجراؤها الأسبوع المقبل في نيويورك وواشنطن وكاليفورنيا، قد تم تأجيلها بهدوء. في أوائل عام 2024، وبسبب المخاوف من عدم وجود الذكاء الاصطناعي ويمكن الاعتماد عليه للإجابة على بعض المطالبات والأسئلة غير الإنجليزية.

على الرغم من أنه لم يتم طرحه للاستخدام العام بعد، إلا أن Gemini يعتبر متفوقًا قويًا في OpenAI GPT-4 لأنه يستخدم قوة حاسوبية أكبر بكثير من منافسه سيسي هسياو، نائب رئيس Google وبارد ومديرها. مساعد Google يقول “أحاول خبز كعكة، ارسم لي 3 صور لخطوات تزيين كعكة من 3 طبقات وسيقوم جيمي بالفعل بعمل تلك الصور.”

وأضاف هسياو: “هذه صور جديدة تمامًا، وليست صورًا من الإنترنت”. “يمكنه الآن التحدث إلى الأشخاص بالصور، وليس فقط بالرسائل النصية.”

في حين أن جوجل لديها بالفعل نموذج ذكاء اصطناعي خاص بها يسمى Bard، فإن ChatGPT يتمتع حتى الآن بمزيد من وعي المستهلك، لكن المحللين يقولون إن ذلك قد يتغير عندما يتم إطلاق Gemini أخيرًا.

تقرير: جوجل تؤجل إطلاق الجيل التالى من الذكاء الاصطناعى Gemini حتى العام المقبل

مصدر الخبر