التخطي إلى المحتوى

ما تضيعش وقتك.. طريقة تحويل “مواقع الويب” لأيقونات على سطح المكتب

لقد أتاحت شركة Apple نظام التشغيل للمستخدمين ماك سونوما من يستخدم المتصفح سفاري 17القدرة على تحويل مواقع الويب إلى “تطبيقات ويب” يمكن وضعها على سطح مكتب الجهاز ماك وبحسب الموقع، فإنه يمكن الوصول إليه مثل أي تطبيق آخر دون فتح متصفح ماكرومورس.

بفضل خيار المتصفح الجديد سفاري من تفاحةأصبح من الممكن الآن تحويل أي موقع ويب تزوره بانتظام على الإنترنت إلى “تطبيق ويب” مستقل موجود على سطح مكتب جهازك. ماكوهو جاهز للوصول إليه وقتما تشاء.

تعمل تطبيقات الويب مع السيطرة على المهمة ومدير المسرح مثل أي تطبيق، يمكن فتحه باستخدام منصة الإطلاق أو البحث المسلط الضوء عليه.

كيفية تحويل أي موقع إلى تطبيق ويب:

1 في سفاريانتقل إلى موقع الويب الذي تريد تحويله إلى تطبيق ويب.

2- حدد ملف ثم أضف وثيقة من شريط القائمة.

3. إذا أردت، يمكنك تغيير الأيقونة من خلال النقر عليها في النافذة أضف إلى قفص الاتهاميمكنك أيضًا تعديل اسم تطبيق الويب باستخدام حقل الاسم.

4- انقر فوق الزر “إضافة” الأزرق لإنشاء تطبيق الويب.

عند فتح تطبيق الويب الجديد، ستلاحظ أن نافذته تحتوي على شريط أدوات مبسط مع أزرار التنقل (يمكن لمطوري مواقع الويب التحكم في عرض هذه الأزرار)، كما ترون في الصورة، يمتزج لون سمة الموقع مع شريط الأدوات للحصول على مظهر أكثر سلاسة.

فيما يتعلق بالتنقل، يتم تحديد نطاق تطبيق الويب بواسطة مضيف صفحة الويب، بحيث يمكنك التنقل في أي مكان داخل موقع الويب، ولكن النقر فوق رابط خارج صفحة الويب سيؤدي إلى فتح صفحة الويب المرتبطة سفاريلذا، إذا كنت تقوم بعمل نسخة احتياطية لموقع يحتوي على قسم بنظام ملفات مضيف منفصل (يشار إليه عادة باسم عنوان URL له جذر مختلف في شريط العناوين)، فيجب عليك إنشاء تطبيقات ويب منفصلة لكل منها.

ما تضيعش وقتك.. طريقة تحويل “مواقع الويب” لأيقونات على سطح المكتب

مصدر الخبر