التخطي إلى المحتوى

جوجل تخطط لتعديل حساسية لمس الشاشة بناء على الظروف البيئية

في العام الماضي، قدمت سلسلة هواتف Pixel 8 من جوجل ميزة حصرية للكشف عن شاشة التوقف وتنبيه المستخدمين لتمكين أو تعطيل وضع شاشة التوقف وفقًا لذلك، بينما تشير بعض التسريبات إلى أن عملاق البحث يستعد لتقديم ميزة اللمس التكيفية الجديدة لهواتف Pixel. ومن المتوقع أن تقوم الميزة بضبط حساسية النقر على الشاشة تلقائيًا بناءً على الظروف البيئية وإجراءات المستخدم، وربما تم رصد إشارة إلى هذه الميزة في Android 14 QPR3 Beta 1.

وفقًا لتقرير صادر عن Android Police، تم العثور على دليل على ميزة اللمس التكيفي في أحدث سلاسل التعليمات البرمجية لإصدار Android 14 QPR3 Beta 1. ستقوم ميزة اللمس التكيفي تلقائيًا بضبط حساسية لمس الهاتف بناءً على بيئة المستخدم وأنشطته وواقي الشاشة.

لا تتضمن السلاسل إشارات إلى العوامل أو الأنشطة البيئية التي قد تسبب تغييرات في حساسية اللمس. ويتوقع التقرير أن جهاز Pixel يمكنه ضبط حساسية لمس الشاشة تلقائيًا اعتمادًا على الظروف البيئية مثل المطر أو البرد والأنشطة مثل السباحة. قد يكون ذكر واقي الشاشة بمثابة إشارة إلى الميزة. اكتشف واقيات الشاشة المتوفرة بالفعل على أجهزة Pixel 8.

بالإضافة إلى ذلك، يقول التقرير أنه بمجرد تشغيل الميزة الجديدة في Pixel، سيتم وضع مفتاح Adaptive Touch ضمن العرض> حساسية اللمس في تطبيق الإعدادات، ومن المتوقع أن تعمل الميزة على تحسين تجربة المستخدم.

جوجل تخطط لتعديل حساسية لمس الشاشة بناء على الظروف البيئية

مصدر الخبر