التخطي إلى المحتوى

واتساب يتيح للمستخدمين حظر الرسائل العشوائية مباشرة.. كيفية تمكين الميزة

قدمت منصة المراسلة الشهيرة WhatsApp، المملوكة لشركة Meta، ميزة جديدة تتيح للمستخدمين حظر البريد العشوائي مباشرة من شاشات القفل الخاصة بهم. الهدف من هذا التحديث هو مكافحة الانتشار المتزايد للبريد العشوائي ومنح المستخدمين مزيدًا من التحكم في تجربة المراسلة الخاصة بهم.

لطالما كان البريد العشوائي مصدر قلق على شبكات المراسلة مثل WhatsApp، حيث أدى إلى إغراق المستخدمين برسائل غير مرغوب فيها تتراوح من الإعلانات إلى المخططات الاحتيالية. من خلال السماح للمستخدمين بتنفيذ الإجراءات مباشرة من شاشات القفل الخاصة بهم، يهدف WhatsApp إلى تحسين خصوصية المستخدم وأمانه. تحسين تجربة المراسلة. أكثر سلاسة.

واتساب 1

وتسمح الميزة الجديدة لمستخدمي واتساب بتحديد الرسائل غير المرغوب فيها وحظرها دون فتح أجهزتهم أو التنقل عبر التطبيق، وعندما يظهر إشعار بوجود بريد عشوائي على شاشة القفل، يمكن للمستخدمين الآن الضغط لفترة طويلة على الإشعار للوصول إلى المزيد من الخيارات. ، بما في ذلك خيار حظر المرسل فورًا.

واتساب 2

يعرض واتساب أيضًا مطالبة إضافية للإبلاغ عن جهة اتصال، ومن الجدير بالذكر أن واتساب يعرض بالفعل ملاحظة تحذيرية أسفل تفاصيل جهة الاتصال لأي رقم غير معروف تتلقى رسالة منه، متبوعة بخيارات لإضافة جهة الاتصال أو حظرها أو الإبلاغ عنها. منعهم.

وبصرف النظر عن هذه الخيارات المباشرة، يمكنك حظر جهة اتصال بشكل فعال. في الصفحة الرئيسية، ضمن المزيد من الخيارات، انتقل إلى الإعدادات > الخصوصية > جهات الاتصال المحظورة > إضافة > بحث أو حدد جهة الاتصال التي تريد حظرها.

يحتاج المستخدمون إلى تسجيل أرقام هواتفهم على WhatsApp وأي شخص يعرف تفاصيل الاتصال الخاصة بك يمكنه مراسلتك على WhatsApp. ومع ذلك، يظل هذا مصدر قلق يتعلق بالخصوصية، ويُقال إن الشركة تعمل على تمكين الاتصال بدون تبادل على المنصة. أرقام الهواتف..

كما سيدعم واتساب قريبًا المراسلة عبر الأنظمة الأساسية، مما سيسمح للمستخدمين من منصات المراسلة المختلفة بإرسال رسائل نصية إلى مستخدمي واتساب، وسيتمكن المستخدمون من الوصول إلى قسم “محادثات الطرف الثالث” في الواجهة الرئيسية للتطبيق والذي سيعرض الرسائل الواردة من المستخدمين على منصات أخرى، مع فصلهم عن غرف الدردشة. التطبيق محمي بتشفير WhatsApp E2EE.

واتساب يتيح للمستخدمين حظر الرسائل العشوائية مباشرة.. كيفية تمكين الميزة

مصدر الخبر