التخطي إلى المحتوى

ناسا تختبر الجيل الجديد من “بدلات الفضاء” للسير بجوار محطة الفضاء الدولية

وصل مطورو بدلة الفضاء من الجيل التالي التابعة لناسا مؤخرًا إلى مرحلة تصميم رئيسية، حيث قامت شركة Collins Aerospace ببناء بدلة فضاء جديدة خارج محطة الفضاء الدولية (ISS) وتختبر الآن بنجاح ملاءمتها وأدائها في بيئة شبيهة بالفضاء، وفقًا لتقارير وكالة ناسا. طائرات الجاذبية الصغرى أثناء الطيران، وفقًا لتقرير صادر عن Digital Trend.

شاركت ناسا لقطات من الاختبار، والتي تظهر ارتداء البدلة الفضائية خلال فترات قصيرة من انعدام الوزن الناجم عن قيام الطائرة بمناورات تشبه الأفعوانية. وتظهر اللقطات أحد مرتدي البدلة الفضائية وهو يحاكي مناورات حاسمة مماثلة لتلك التي يؤديها رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية. ، مثل التسلق. من خلال الحفرة.

ووصفت وكالة ناسا الاختبار بأنه “خطوة حاسمة” في عملية مراجعة التصميم الأولية للتأكد من أنه يلبي جميع متطلبات النظام قبل البدء في إنتاج البدلة. “لقد سمح لنا الاختبار باختبار الأهداف المحددة للتصميم الذي كنا نبحث عنه. “قالت بيجي جرجس، المدير العام لأنظمة الفضاء في شركة Collins Aerospace. يمكنها دعم مجموعة واسعة من أحجام الطاقم ومهام الطاقم في بيئة خاضعة للرقابة.

وسيواصل الفريق اختبار بدلة الفضاء من الجيل التالي في غرفة مفرغة لجمع المزيد من البيانات حول مدى جودة أدائها في جو يشبه الفضاء، وسيتم اختبارها أيضًا في مختبر الطفو المحايد التابع لناسا، وهو جسم مائي بعمق 40 قدمًا. . حوض سباحة مملوء في مركز جونسون للفضاء التابع لوكالة الفضاء في هيوستن يحاكي بيئة الجاذبية الصغرى للتدريب على السير في الفضاء.

“تم تصميم هذه البدلة الفضائية من الجيل التالي لتعزيز قدرات ناسا على السير في الفضاء في مدار أرضي منخفض، لدعم صيانة المحطة وعملياتها حيث تواصل ناسا وشركاؤها الدوليون إجراء البحوث العلمية التي تفيد البشرية وإظهار تقنيات جديدة للبشر والروبوتات. وقالت الوكالة على موقعها على الانترنت.

ظلت البدلة التي يستخدمها رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية حاليًا للسير في الفضاء دون تغيير إلى حد كبير طوال أكثر من 20 عامًا من عمر المحطة. على الرغم من أن ناسا عملت بشكل جيد على مر السنين، إلا أن ناسا تريد إنشاء شيء أخف وزنًا وأكثر ملاءمة باستخدام أحدث التقنيات.

ناسا تختبر الجيل الجديد من “بدلات الفضاء” للسير بجوار محطة الفضاء الدولية

مصدر الخبر