التخطي إلى المحتوى

“مجموعة السبع” توافق على مسودة مبادئ توجيهية لتسخير تطوير الذكاء الاصطناعى

اتفق المسؤولون من مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى بشكل جماعي على مسودة مبادئ توجيهية لمطوري الأشكال المتقدمة من الذكاء الاصطناعي على أمل التخفيف من المخاطر المرتبطة بها؛ على سبيل المثال، المضايقات والمعلومات الخاطئة والمخاوف المتعلقة بالخصوصية.

نقلت وكالة كيودو اليابانية للأنباء عن بيان لوزارة الشؤون الداخلية والاتصالات اليابانية قوله إن مسؤولي مجموعة السبع ناقشوا الحاجة إلى معايير دولية لاستخدام التقنيات سريعة التطور مثل… AI بوت ChatGPT .

وخلال اجتماع في مدينة كيوتو اليابانية في 9 تشرين الأول/أكتوبر، اتفق ممثلو مجموعة السبع، بمن فيهم وزير الشؤون الداخلية والاتصالات الياباني جونجي سوزوكي، على 11 مبدأ، بما في ذلك إجراء مراجعات خارجية خلال مرحلة تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي قبل نشرها. واتخاذ التدابير اللازمة لحماية حق المؤلف.

ومن المتوقع أن يتفق المسؤولون على المبادئ قبل أن يتوصل الوزراء المعنيون إلى اتفاق رسمي في وقت لاحق من هذا العام.

وحذرت مجموعة السبع من المخاطر المحتملة التي يشكلها الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك المضايقات والكراهية والإساءة عبر الإنترنت، والتهديدات التي تهدد سلامة الأطفال وخصوصيتهم، ومخاطر التلاعب بالمعلومات..

وتقود اليابان، التي ترأس مجموعة السبع هذا العام، محادثات المجموعة بشأن قواعد تحسين أنظمة الذكاء الاصطناعي لجعلها آمنة وموثوقة، حيث يُنظر إلى الذكاء الاصطناعي على أنه مفتاح لدفع الابتكار لحل المشكلات العالمية مثل أزمة المناخ..

وتماشيًا مع مبادئ مجموعة السبع، تعمل اليابان على تطوير مبادئ توجيهية محلية لتقليل مخاطر الاعتماد المفرط على أنظمة وتقنيات الذكاء الاصطناعي..

وتضم المجموعة التي لا تضم ​​الاتحاد الأوروبي بريطانيا العظمى وكندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والولايات المتحدة.

“مجموعة السبع” توافق على مسودة مبادئ توجيهية لتسخير تطوير الذكاء الاصطناعى

مصدر الخبر