Uncategorized

اغنية الراب السعودي “انا بنت مكة” تشعل مواقع التواصل

بدء الفن الجديد ينتشر داخل المملكة العربية السعودية ، وهي أغنية الراب للمغنية والمبدعة ” صايل ” وإشتعل مواقع التواصل الإجتماعي بهذه الأغنية وعنوان الاغنية ” بنت مكة ” وتتطرق الأغنية إلي جمال ومحاسن وخصال الفتاة السعودية وبالأخص المكية ، وقامت السلطات السعودية بالامساك ” صايل ” ولم يصدر أي بيان بإطلاق صراح “صايل ” وتعتبر كلمات الأغنية بسيطة جداً ، وهذا مقطع من الأغنية ” بيضة زي الدمة تلمع سمرة، جمالها يلسع لا تجرحها والله تأذيك، وقت تشوفها تجليك. البنت زي الجبنة كلامها عسل لبنة. بيها حتكمل السنة معاها حياتك حتقلب جنة ” وقد آثارت الأغنية الكثير من الجدال والنقاش داخل السعوديين .

و” صايل ” تسكن في مدينة مكة ، ولكنها فنانة غير معروفة ، ولكن مع إنتشار الأغنية أصبحت من أكثر المشاهير في المملكة العربية السعودية ، و”صايل ” تخطت العادات والتقاليد ، وظهرت الفنانة ” صايل ” بحجابها وهي تغني أغنية الراب ، وكانت تؤدي حركات معروفة في الراب ، وكان بجوارها العديد من الأطفال ، يرقصون علي الأغنية ، وتم تصوير المقطع في مقهي .

وتمدح الأغنية، صفات وخصال الفتاة المكية بشكل خاص ، والأغنية تأخذ طابع التحرر من القيود المفروضة علي الفن السعودي .

وقد وصل المتابعين للمقطع المصور نحو 100 ألف ، ولقيت الفنانة ” صايل ” العديد من الإنتقادات وإنها تجاوزت العديد من العادات والتقاليد المنتشرة داخل المملكة ، وتم إنتقادها بصاحبة البشرة السمراء ولقيت العديد من الانتقادات عبر ” لتويتر ” فإحدي هذه التغريدات ” ان ماتفعله هو قلة حياء وسماجة وليس بالإنفتاح ” .

وطالب العديد من متابعين مواقع التواصل الإجتماعي بحجز ” صايل ” ومحاسبتها ، وبالفعل قامت السلطات السعودية بالامساك بها وحجزها والأمر أصدره الأمير ” خالد الفيصل ” وتم إيقاف المقطع المصور الذي يسئ للمملكة .

وبالمقابل يوجد من هو مؤيد ل” صايل ” من خلال هاشتاق #بنت_مكة_ تمثلني ، وإعتبروا أن العمل مؤيد لروح الشباب في الوقت المعاصر للمملكة العربية السعودية ، وكلمات الأغنية خالية من أي كلمات رخيصة وبذيئة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق